مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين يعقد إجتماعه الدوري في المستشفى الإستشاري في ضاحية الريحان



عقد مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين اجتماع مجلس إدارته  بتاريخ 11/01/2015 في  المستشفى الإستشاري في ضاحية الريحان بحضور رئيس الجمعية سمير زريق وأعضاء المجلس، حيث تم خلال الإجتماع بحث القضايا المدرجة على جدول الاعمال.

وفي بداية الإجتماع أشاد المجلس بجهود الدكتور سالم أبو خيزران وهنأه على تحقيق نقلة نوعية في قطاع الصحة من حيث تميز المستشفى وتجهيزه بآخر التقنيات العالمية في الأجهزة الطبية. فيما أشار ابو خيزران عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس مجلس ادارة المستشفى الى أن هذا المستشفى يحتوي على أحدث التقنيات الطبية التي تفتقر اليها فلسطين، وكذلك سيضم طاقم طبي متميز يشمل خبرات عالمية وسيكون على إتصال مباشر بأشهر المستشفيات العالمية.

وخلال الاجتماع استعرض زريق أبرز إنجازات الجمعية في الفترة الأخيرة وأهمها  الإنتهاء من إنشاء الموقع الكتروني الحديث للجمعية بحيث أصبح هذا الموقع من ابرز وأهم المواقع الإلكترونية لمؤسسات القطاع الخاص، وكذلك مشاركة الجمعية في العديد من الفعاليات والنشاطات الهامة منها تشكيل المجلس الإستشاري الإقتصادي والإجتماعي برئاسة وزير العمل الذي سيسهم في تنظيم العديد من المجالات الإقتصادية والإجتماعية الهامة لقطاع الأعمال والإقتصاد الوطني.

وأشار زريق الى أن إتحاد جمعيات رجال الأعمال قد تسلم أمانة سر المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص مؤكدا على أن المجلس سيركز في المرحلة القادمة على أهمية دور القطاع الخاص في صياغة السياسات الإقتصادية وأن يمثل القطاع الخاص بالشكل المطلوب للوصول الى تفاهمات مع الحكومة حول العديد من القضايا التي تتعلق بمصالح القطاع الخاص.

وأكد المجلس على أهمية تفعيل إتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين ودوره على المستوى الإقليمي والعالمي وتوحيد مؤسساته تحت مظلة واحدة، واتفق على عقد جلسة موسعة للإتحاد تضم أعضاء مجالس إدارة المؤسسات لبحث سبل تطوير  الإتحاد ووضع خطة تنفيذية للعام الحالي.

ومن القضايا التي تم الاتفاق عليها ضرورة تطوير خطة العمل للجمعية بما يحقق تطلعات الأعضاء في ظل عمل الجمعية على تنظيم مشاركة وفود من الجمعية في العديد من الفعاليات والمؤتمرات الهامة، إضافة إلى الخدمات المختلفة التي تقدمها الجمعية باعتبارها مؤسسة رائدة في خدمة رجال وسيدات الأعمال الفلسطينيين.