جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين تعقد اجتماعات مجلس الإدارة الدوري



جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين تعقد اجتماعات مجلس الإدارة الدوري

عقد مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين / القدس اجتماعاته الدورية التي تعقد شهريا منذ انتخابه في تموز 2018 برئاسة أسامة عمرو وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وذاك باستضافة احد أعضاء المجلس في موقع عمله في المدينة التي يعمل فيها حيث تناولت الاجتماعات العديد من الجوانب الهامة والبنود الواردة على جداول الاعمال واقرار محاضر الاجتماعات السابقة وإقرار توصيات

اللجان المتخصصة في الجمعية فيها لجنة العضوية ولجنة تفعيل المجالس المشتركة ولجنة الأرض ولجنة العلاقات العامة والاعلام ولجنة الشؤون المدنية وغيرها.

واقر مجلس الإدارة  خطة عمل مجالس الاعمال المشتركة للثلاث سنوات القادمة بين فلسطين ومختلف الدول الشقيقة والصديقة والتي تهدف بالأساس لجلب الاستثمارات الحقيقية واستقطابها في فلسطين مما يساعد في زيادة الناتج القومي وتخفيض البطالة من خلال خلق فرص عمل جديدة تؤدي جميعها الى تحسين مستوى المعيشة في الوطن.

وتابع المجلس توقيع اتفاقية تشبيك الجمعية مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تمهيدا للتعاون المستقبلي وتأسيس شراكة استراتيجية بين الجانبين تصب في خدمة رجال الأعمال الفلسطينيين ومؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني على الصعيدين المحلي والدولي والاهداف التي اسست عليها الوكالة وهي رد الجميل للدول الصديقة للشعب الفلسطيني وتنظيم مشاركة الشعب الفلسطيني في اغاثة الشعوب والبلدان المنكوبة منها ومد يد العون والمساعدات المادية والعينية الممكنة لها.

وتابع المجلس أيضا  التحضيرات وعقد مؤتمر تعزيز دور القطاع الخاص في الحوكمة ومكافحة الفساد الذي نظمته جمعية رجال الاعمال مع هيئة مكافحة الفساد ووزارة الاقتصاد الوطني تحت رعاية الرئيس محمود عباس في الخامس من شهر كانون الماضي في رام الله.

كما بحثوا عدة مواضيع داخلية منها اصدار اعداد مجلة رجل الاعمال الفلسطيني التي تحتوي على مواضيع هامة وتعالج قضايا اقتصادية حيوية إضافة انها تسلط الضوء على نشاطات الجمعية واتحاد رجال الاعمال علاوة على نشاطات القطاع الخاص الفلسطيني.

كما واكب مجلس إدارة الجمعية موضوع وتطبيق قانون الضمان الاجتماعي الذي تشارك الجمعية في عضوية مجلس إدارة صندوق الضمان الاجتماعي واتخذت العديد من الخطوات والمواقف واللقاءات في هذا الجانب وردت كجزء ثاني من ملف العدد.

استقبال جهات مختلفة

وعلى هامش احد الاجتماعات الذي عقد في فندق قصر جاسر بمدينة بيت لحم استقبل مجلس إدارة الجمعية وفد من مجلس إدارة ملتقى رجال الاعمال – الخليل حيث قدم التهنئة بمناسبة الانتخابات الأخيرة للجمعية وانتخاب مجلس إدارة جديد برئاسة أسامة عمرو.