جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين تعقد اجتماع الهيئة العامة السنوي لعام 2013



جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي وغير العادي

عقدت الهيئة العامة لجمعية رجال الاعمال الفلسطينيين اجتماعها السنوي العادي وغير العادي في فندق الجراند بارك  في مدينة رام الله بحضور ممثل عن وزارة الاقتصاد الوطني.

وأعلن المستشار القانوني للجمعية الأستاذ أحمد الصياد اكتمال النصاب القانوني.

وبدأ الاجتماع رئيس مجلس إدارة  الجمعية محمد مسروجي بالترحيب بالحضور وتحدث عن إنجازات الجمعية ودورها في الدفاع عن حقوق الأعضاء وعن القطاع الخاص ونشاطها في الداخل من خلال العلاقات مع السلطة الفلسطينية واتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين والمجلس التنسيقي للقطاع الخاص وكذلك في علاقاتها العربية من خلال اتحاد رجال الأعمال العرب وغيره من المؤسسات الإقليمية وكذلك من خلال  مجالس الأعمال المشتركة مع عدد من الدول العربية والأجنبية.

وقال ان الجمعية تقوم بأعمال وفعاليات مستمرة مشيرا الى ان دور الجمعية يتركز اولا في الدفاع عن حقوق رجال الاعمال والقطاع الخاص فعلى عاتق الجمعية تقع مسؤولية مناقشة المشاريع والقوانين والانظمة والاجراءات التي تهم الاقتصاد الفلسطيني ورجال الاعمال. كما تم الحديث عن خطة الجمعية للسنة القادمة 2014.

في حين استعرض السيد محمد العامور امين الصندوق التقرير المالي للجمعية عن العام 2012 وكذلك فقد قدم السيد نادر الدجاني مدقق حسابات الجمعية تقريره عن الميزانية العمومية.

كما قرأ السيد رياض السعد تقرير هيئة الرقابة وطرح بعض القضايا التي ترى هيئة الرقابة ضرورة التركيز عليها وإنجازها.

ثم طرح الدكتور نصر عبد الكريم  مدير مركز تطوير القطاع الخاص تقريرا عن نشاطات المركز مؤكدا ان هذه النشاطات كانت تحتوي على تقارير مختصرة تتضمن اهم الاستنتاجات والتوصيات .

واشار الى ان المركز يتطلع في خطته القادمة عقد ورشات عمل تتعلق بالسياسات الإقتصادية داعيا رجال الأعمال الى ضرورة مشاركتهم في مثل هذه الورشات للإستفادة من ملاحظاتهم وتوصياتهم.

وبعد مناقشة التقرير الإداري والمالي والإستماع الى تقرير هيئة الرقابة وإقرار التقريرين الإداري والمالي  طلب المسروجي من أعضاء الجمعية إبراء ذمة مجلس الإدارة وتم إبراء ذمتهم من قبل الهيئة العامة بالإجماع.

إجتماع الهيئة العامة غير العادي

بعد الإنتهاء من جدول أعمال إجتماع الهيئة العامة العادي تم البدء باجتماع الهيئة العامة غير العادي حيث نوقشت المواد المقترح تعديلها من قبل مجلس الإدارة ووفق عليها من الحضور.