اتحاد رجال الأعمال يتسلم أمانة سر المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص



تسلم اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين أمانة سر المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص من اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية الذي استضاف أمانة السر في دورته السابقة.

وسيتولى رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين سمير زريق أمانة سر المجلس التنسيقي للفترة القادمة، والإشراف بإسم الاتحاد على انجاز كافة المهمات والقضايا المطروحة على جدول أعمال المجلس.

واكد زريق ان الفترة القادمة من رئاستنا للمجلس التنسيقي ستتمحور بشكل كبير حول ترسيم قواعد وآليات توحيد مختلف جهود القطاع الخاص الفلسطيني تجاه كافة القضايا التي تهمه، انطلاقاً من اعتقادنا بأن اقصر الطرق لتحقيق اهداف القطاع الخاص هو من خلال الاتفاق على رؤية واحدة، وانتهاج استراتيجية عمل موحدة من كافة المؤسسات تجاه كل القضايا والأمور التي تهم القطاع الخاص، لاسيما على صعيد السياسات العامة على المستوى الوطني الشامل.

وأضاف زريق أن اتحاد رجال الأعمال الفلسطينيين سيقوم بمتابعة كافة الملفات والقضايا ذات العلاقة بالقطاع الخاص خلال فترة الستة شهور القادمة ومن أهمها متابعة الحوار بين القطاعين العام والخاص وهموم القطاع الخاص ومشاريعه وفعالياته، خاصة في ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني.

يذكر ان مؤسسات المجلس التنسيقي  للقطاع الخاص هي اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين, اتحاد الغرف التجارية الصناعية, الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية, مركز التجارة الفلسطيني – بال تريد، جمعية البنوك, اتحاد شركات انظمة المعلومات – بيتا, جمعية الفنادق العربية, اتحاد شركات التامين, اتحاد المقاولين الفلسطينيين ومجلس الشاحنين الفلسطيني. فيما أمانة تنتقل السر دوريا لدى كل من المؤسسات الأربع الرئيسية كل ستة اشهر وهي اتحاد رجال الأعمال واتحاد الغرف التجارية ومركز التجارة الفلسطيني "بالتريد" واتحاد الصناعات الفلسطينية.