انضمام منتدى سيدات الاعمال الى المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص



أعلن سمير زريق، أمين سر المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص عن انضمام منتدى سيدات الاعمال الى عضوية المجلس التنسيقي، وذلك في اطار تطوير اداء المجلس و توسيع عضويته ووضع آلية للعمل للمرحلة المقبلة.

واكد سمير زريق أمين سر المجلس التنسيقي ورئيس اتحاد جمعيات رجال الاعمال، أن هذه الخطوة والمتمثلة في ضم منتدى سيدات الأعمال إلى عضوية المجلس التنسيقي، تأتي تأكيداً على أهمية منتدى سيدات الأعمال ودوره الفاعل في القطاع الخاص الفلسطيني وما يقوم به في خدمة مجتمع سيدات الأعمال الفلسطينيات. مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن توجهات المجلس التنسيقي للعمل على مأسسته بهدف توحيد كافة طاقات وجهود القطاع الخاص ومؤسساته ضمن إطار موحد بما يضمن تحقيق مصالحه. 

كما أشار زريق أن الفترة الحالية والتي تشهد تولي اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين لأمانة سر المجلس التنسيقي ستشهد تطويراً ملحوظاً في أدائه وأسس التواصل مع كافة الأطراف والمؤسسات ذات العلاقة، وتعزيزاً لحضور المجلس التنسيقي وتمثيله الموحد لدى كافة الجهات المحلية والدولية، مضيفاً أن المجلس التنسيقي وبما يضمه من مختلف مؤسسات القطاع الخاص سيعمل على ترسية الأسس والقواعد الضرورية لقيادة القطاع الخاص في فلسطين.

بدورها قالت مها أبو شوشة رئيسة مجلس إدارة منتدى سيدات الأعمال أن انضمام المنتدى لعضوية المجلس التنسيقي يأتي انسجاماً مع رؤيتهم لمزيد من المشاركة والحضور على مستوى القطاع الخاص في فلسطين، وتأكيداً على دور المنتدى الريادي على مستوى سيدات الأعمال في فلسطين، معربة في الوقت ذاته عن ثقتها بأن المنتدى سيشكل إضافة نوعية للمجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص وسيقدم اسهامات مهمة في أعمال ونشاطات المجلس.

 يذكر أن منتدى سيدات الأعمال- فلسطين والذي تأسس عام 2006، يضم في عضويته سيدات أعمال من مختلف القطاعات والمناطق. ويعمل المنتدى منذ تأسيسه على تطوير قدرات السيدات ودعمهن من أجل البدء بمشاريعهن أو تطوير ما هو قائم منها، ويعمل على إبراز دور المرأة في الإقتصاد وتعزيز مكانتها بما ينعكس إيحاباً على المجتمع والإقتصاد الفلسطيني.