إتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين يشارك في فعاليات مؤتمر مال وأعمال دبي



شارك وفد من اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين في مؤتمر مال واعمال دبي 2016 الذي عقد يومي 18 - 19 من كانون ثاني في امارة دبي ونظمه مجلس العمل الفلسطيني في دبي والامارات الشمالية بالتعاون مع اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين بمشاركة 300 شركة من فلسطين والإمارات ودول اخرى.

وقد مثل الاتحاد اسامة عمرو والدكتور سالم ابو خيزران وماجد معالي امينه العام ومجموعة من اعضاء مؤسسات الاتحاد في فلسطين. وهدف المؤتمر الى جمع رجال الاعمال والمستثمرين من فلسطين ودولة الامارات العربية المتحدة والمؤسسات الاقتصادية وجمعيات رجال الاعمال والاتحادات الصناعية وهيئات الاستثمار من الجانبين، لجذب الاستثمارات العربية بشكل عام والاستثمارات الإماراتية بشكل خاص الى فلسطين مع الرغبة من المستثمرين الفلسطينيين إلى التعرف على البيئة الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة في دولة الإمارات، لا سيما أنها بيئة اقتصادية مواتية.

وتحدث اسامة عمرو في كلمته خلال افتتاح المؤتمر باسم اتحاد رجال الاعمال الفلسطينيين شاكرا منظمي المؤتمر ودولة الامارات العربية على الدعم اللا محدود الذي تقدمه الدولة شعبا وهيئات وقيادة ومن مجتمع الاعمال للشعب الفلسطيني. وشدد عمرو في كلمته على اهمية حشد الجهود والتعاون بين رجال الاعمال الفلسطينيين في جميع أماكن تواجدهم وإخوانهم العرب وخاصة من دولة الامارات العربية الشقيقة والاصدقاء من اجل الاستثمار في ارض الخير والبركة لتقوية الاقتصاد الفلسطيني وجلب المعرفه والتكنولوجيا الضرورية لفلسطين مما يثبت شعبنا الفلسطيني على ارضه.

واكد عمرو ان المؤتمر عقد من اجل فلسطين وشعبها مشددا على اهمية توجيه جزء من استثمارات رجال الأعمال الفلسطينيين في الشتات وخاصة من دولة الإمارات لفلسطين من اجل تخفيض نسب البطالة وخلق فرص عمل للشباب والخريجين، وابدى عمرو استعداد اتحاد رجال الاعمال الفلسطينيين لتقديم المساعدة لرجال الاعمال العرب والاماراتيين للاستثمار في فلسطين.

وتحدث الدكتور سالم ابو خيزران عن التطور في القطاع الصحي في فلسطين بصفته يرأس عدة مجالس ادارة لمستشفيات نوعية في فلسطين آخرها المستشفى الاستشاري الذي تم انشاءه حديثا بتكلفة 42 مليون دولار والذي قدم عنه تفصيلا لما يحويه من امكانيات خبراتية وتجهيزية مميزة، والذي قال ان فلسطين بحاجة للاستثمار في هذا القطاع الحيوي لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير مبالغ ضخمة تذهب لدول الجوار نتيجة الاستقطباب فيها من ابناء الشعب الفلسطيني حاليا، والتطلع لمنافسة الآخرين في هذا الجانب لتوفر الكوادر الفلسطينية المتخصصة وعلى مستوى رفيع من الكفاءة في الداخل والخارج وامكانية استقطابهم.

وخاطب ابو خيزران المستثمرين الفلسطينيين والعرب بقوله انه على الرغم من الظروف التي

تعيشها فلسطين الا ان هناك ضرورة ملحة للاستثمار في فلسطين في القطاع الطبي، باعتباره واجب وطني ومجدي اقتصاديا مبديا استعداد اتحاد جمعيات رجال الاعمال لتقديم التسهيلات والمعلومات بهذا الخصوص حيث تلوح في الافق نقلة نوعية في هذا القطاع بانشاء مستشفى متخصص لامراض السرطان ومستشفى هوجو شافيز لامراض العيون وغيرها.

وعلى هامش المؤتمر التقى الوفد مع سفير دولة فلسطين في دولة الإمارات العربية عصام مصالحة وكذلك مع رامي طهبوب سفير دولة فلسطين في دولة الكويت ومجموعة من رجال الاعمال الفلسطينيين المقيمين في الكويت والذين ابدوا رغبة حقيقة للتعاون مع اخوانهم رجال الاعمال الفلسطينيين المقيمين في فلسطين للدخول في شراكات وتعاون اقتصادي سيعود على الجميع بالفائدة وابدوا تطلعهم ايضا الى تاسيس مجلس او جمعية لهم في دولة الكويت من اجل الانضمام مستقبلا الى اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين وطلبوا مساعدتهم في ذلك.

وتم الاتفاق على اهمية ترتيب زيارة قريبة لمجموعة من رجال الاعمال الفلسطينيين في فلسطين لزيارة الكويت او العكس من اجل استمرار التواصل.

كما التقى وفد اتحاد جمعيات رجال الاعمال مع الدكتور اسعد عبد الرحمن رئيس جمعية فلسطين الدولية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حيث للجمعية تاريخ مشهود من التواصل مع الجاليات الفلسطينية في الشتات ودراسات بهذا الخصوص واتفق على التعاون في هذا المجال.

كما التقى اعضاء الوفد رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار «بكدار » محمد اشتية الذي يدعم برامج عمل اتحاد الجمعيات بشكل دائم. وقال اشتية، إن مؤتمرا كهذا يساهم في كسر الأمر الواقع وجعل الاقتصاد رافعة للانفكاك التدريجي من التبعية لإسرائيل، وإن رأس المال الوطني يجب أن يكون شجاعا، كشجاعة شباب الوطن الذين يقاومون الاحتلال بصدورعارية. ودعا المستثمرين العرب والفلسطينيين إلى الاستثمار في فلسطين للمساهمة في توسيع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد الفلسطيني ، مؤكدا أن استثمارهم هناك هو دعم لبقاء الفلسطينيين في أرضهم خصوصا في القدس، ورفع للظلم الواقع

على أبناء غزة جراء الحصار.

وشكر اسامة عمرو رئيس الوفد والمشاركين مالك ملحم رئيس مجلس العمل في دبي والامارات الشمالية على جهودهم المبذولة لانجاح المؤتمر ومد يد التعاون مع اتحاد جمعيات رجال الاعمال الفلسطينيين.