إتحاد رجال الأعمال يشارك في معرض المنتجات الصينية في عمان



شارك وفد من إتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين  في القسم الأول من فعاليات معرض المنتجات الصينية في عمان. وكان الوفد الفلسطيني برئاسة السيد نضال البزرة عضو مجلس إدارة الإتحاد ورئيس ملتقى رجال أعمال نابلس، ومشاركة ماجد معالي أمين عام الإتحاد ومجموعة كبيرة من رجال وسيدات الأعمال الفلسطينيين من مختلف المحافظات. وجاءت هذه المشاركة بعد توقيع اتفاقية تعاون بين الإتحاد وشركة مي اورينت الشركة المنظمة لمعارض المنتجات الصينية في العالم، حيث تضمنت هذه الاتفاقية امتيازات خاصة للوفد الفلسطيني المشارك تحت مظلة الاتحاد

وإفتتحت المعرض وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية المهندسة مها علي مندوبة عن معالي رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور الى جانب رئيس الوفد الفلسطيني ورؤساء الوفود المشاركة من مختلف الدول العربية. وتخلل المعرض عقد الوفد الفلسطيني العديد من اللقاءات والإجتماعات مع الوفود المشاركة والشركات العارضة، كان أبرزها لقاء السيد نضال البزرة مع معالي وزيرة الصناعة والتجارة الأردنية مها علي، حيث تم خلال اللقاء بحث ومناقشة الية تفعيل إتفاقية مجلس الأعمال الفلسطيني الأردني والتعاون بين البلدين الشقيقين.
من جانب آخر عقد العديد من رجال الأعمال الفلسطينيين المشاركين في المعرض صفقات تجارية مع الشركات الصينية العارضة في العديد من القطاعات منها البنية التحتية والمفروشات والأدوات المنزلية والمنسوجات والأغذية وغيرها. وشكر المشاركون الإتحاد على تنظيم مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا المعرض لما يتيحه لرجال الأعمال الفلسطينيين من آفاق وفرص إستثمارية جديدة.
وأشار السيد نضال البزرة الى الجهود الحثيثة التي يقوم بها الإتحاد لخدمة أعضائه لمشاركتهم في القسم الأول من المعرض الذي تخصص في منتوجات الحياة المنزلية من مواد بناء، أثاث ومفروشات، أدوات منزلية، منسوجات، وإضاءة كهربائية، داعيا رجال الأعمال للإستفادة من هذه المعارض لخلق فرص إستثمارية جديدة والتعرف على منتجات الشركات الصينية والعروض الخاصة التي تقدمها هذه الشركات لرجال الأعمال الفلسطينيين في مختلف القطاعات والمجالات، كما أوضح أن المشاركة في القسم الثاني من المعرض أواخر هذا الشهر والمتخصص في الآلات والمعدات الصناعية يأتي للاطلاع على احدث تكنولوجيا الصناعة بهدف تطوير الصناعة وجودة المنتجات الوطنية في فلسطين. كما أشار البزرة الى أن الوفد الفلسطيني بحث مع الجهة المنظمة إمكانية تنظيم معرض للمنتجات الصينية في فلسطين لما فيها من فرص إستثمارية واعدة يمكن للشركات الصينية الإستفادة منها، وكذلك لتمكين العديد من رجال الأعمال الفلسطينين والدول المجاورة من المشاركة الواسعة فيها والإطلاع على منتجات الشركات الصينية.
وقال السيد بينو بيلاي رئيس مجلس إدارة شركة " مي اورينت" أن هذه المعارض تشكل فرصة جيدة لرجال الأعمال لفتح افاق جديد أمامهم لتنوع قطاعات الشركات العارض، مشيرا إلى أن تنظيم هذا المعرض في الأردن يساهم في إتاحة المجال امام رجال الأعمال الفلسطينين ودول الأقليم سهولة التواصل مع الشركات الصينية حيث أن الأردن يشكل جسرا لدول الشرق الأوسط.
من جانبه قال السيد سمير زريق رئيس مجلس إدارة الاتحاد أن المشاركة الفلسطينية الواسعة في هذا المعرض شكلت فرصة مميزة للمشاركين للإطلاع على منتجات الشركات العارضة، ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة عن قرب، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تأتي ضمن توجهات الاتحاد لتعزيز فرص الاستثمار لرجال الأعمال الفلسطينيين وفتح آفاق جديدة أمامهم، داعياً كل المستثمرين الفلسطينيين في مختلف القطاعات للاستفادة من مثل هذه المعارض والخدمات المختلفة التي يقدمها الاتحاد في هذا المجال.
كما أشار زريق الى أن الاتحاد  بصدد توقيع اتفاقيات مشابهة لتنظيم مشاركة فلسطينية في العديد من المعارض المشابهة في دول مختلفة. وأضاف أن الاتحاد يسعى لتنظيم مثل هذه المعارض داخل فلسطين ضمن استراتيجيته الخاصة بتعزيز جلب الاستثمارات لفلسطين، بهدف تطوير الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل جديدة
ونظم إتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين مشاركة وفد فلسطيني اخر من رجال الأعمال في القسم الثاني من المعرض الذي عقد  في الفترة الواقعة ما بين 19-22 سيبتمبر2015، حيث عرض في هذا القسم الآلات والماكينات الصناعية وشملت ماكينات تصنيع البلاستيك والتغليف وآلات الصناعات الغذائية ومنتجات الطاقة المتجددة والمعدات الصناعية والالكترونية وغيرها.
يذكر أن اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين يضم في عضويته كل من جمعية رجال الأعمال/القدس، جمعية رجال الأعمال/غزة، ملتقى رجال أعمال الخليل، ملتقى رجال أعمال نابلس ومنتدى رجال أعمال جنين.