جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين تبحث تعزيز العلاقات الفلسطينية – التشيلية



جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين تبحث تعزيز العلاقات الفلسطينية – التشيلية
استقبلت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين السفير التشيلي في فلسطين كريستيان هوج – نوجينت في مقر الجمعية وذلك لمناقشة سبل تأسيس مجلس أعمال فلسطيني تشيلي مشترك بهدف تنمية العلاقات الفلسطينية التشيلية الاقتصادية والاستثمارية المشتركة بين مجتمعي الأعمال في البلدين. وكان في استقبال السفير رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس محمد العامور ورئيس لجنة تفعيل مجالس الأعمال المشتركة المهندس زياد عنبتاوي وعضو مجلس إدارة الجمعية المهندس محمود الزلموط وممثلين عن بنك فلسطين كل من كامل الحسيني وسليم الهودلي كون ان بنك فلسطين لديه تجربة استثمارية في التشيلي، ورجل الاعمال الفلسطيني المقيم في التشيلي السيد حبيب شحادة.
قدم العامور خلال اللقاء نبذه عن جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين والقطاعات الإقتصادية التي تنضوي تحت مظلتها ودورها في تنمية الاقتصاد الفلسطيني فيما استعرض عنبتاوي دور مجالس الاعمال المشتركة في الترويج للتجارة والاستثمار وخلق العلاقات الثنائية.
ومن جانبة أشاد نوجينت بدور جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين الهام في التشبيك بين رجال الأعمال وإحداث تنمية اقتصادية في شتى المجالات مؤكدا على أن السفارة ستقدم كل ما يلزم لتأسيس مجلس الأعمال المشترك والتواصل مع نظير الجمعية في التشيلي وصولا لتوقيع اتفاقية التأسيس.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية تأسيس مجلس أعمال فلسطيني تشيلي مشترك وتعزيز دور رجال الأعمال في خلق استثمارات جديدة مشتركة وتنمية العلاقات تجارية بين فلسطين وتشيلي.