اجتماعات لجنة BMC



المجلس التنسيقي  يؤكد على اهمية الاهتمام بملف BMC وتنظيمه

تتناول لجنة مركزة لملف بطاقات رجال الاعمال الفلسطينيين (vip) لتنظيم اليات العمل وتحديد القوائم والمستحقين لها بمشاركة جميع مؤسسات القطاع الخاص العشرة بما فيه الغرف التجارية ومقرر هذه اللجنة علي برهم عضو مجلس ادارة اتحاد رجال الاعمال بشكل دائم من اجل الثبات على المعايير والاداء مع الجهة الحكومية المسؤولة عن الملف وهي وزارة الشؤون المدنية التي تم اللقاء الدوري معها حول ذلك.

وقد عقد ثالث اجتماع لها بتاريخ 18-4 تمت فيه مراجعة الاسماء الموضوعة للقائمة الاولى حوالي 420 اسما ختمت من جميع مؤسسات القطاع الخاص ووقعت من امين سر المجلس وسلمت لوزير الشؤون المدنية حسين الشيخ.

هذا وعقدت لجنة BMC لمؤسسات القطاع الخاص في المجلس التنسيقي اجتماعا بتاريخ  12/04/2012 في مقر اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين.

وإستعرض الحضور أخر مستجدات ملف BMC  وتمت التوصية بفلترة  الأسماء المنسبة من كافة مؤسسات القطاع الخاص بحيث لايكون هنالك تكرار بحيث تكون قائمة كل مؤسسة مكونة من ثلاث قوائم ورفع كتاب تغطية من أمين سر المجلس التنسيقي للشؤون المدنية مرفق به قائمة الأسماء لل BMC  

كما عقد اجتماع سابق بتاريخ  18/3/2012 في مقر اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين

واستعرض المشاركون خلال الاجتماع الأسباب التي توجب الإهتمام بهذا الملف وتنظيمه وضرورة مشاركة مؤسسات المجلس التنسيقي في ذلك لمساعدة وزارتي الاقتصاد والشؤون المدنية في هذا الجانب لوقف توجه التجار ورجال الأعمال إلى وزارة الشؤون المدنية أو إلى الجانب الاسرائيلي مباشرة للحصول على بطاقة BMC  لتسهيل حركتهم . واوصى الاجتماع بمحاولة طلب قائمة الأسماء المرفوعة الى الشؤون المدنية بناءً على المعايير التي اتفق عليها سابقاً حوالي 2200 اسماً .في حين  يبلغ عدد البطاقات المجددة والتي بيد رجال الأعمال الفلسطينيين عدداً محدوداً لا يزيد عن 600 بطاقة .

وصدر عن الاجتماع عدة قرارات: اهمها انتداب علي برهم مقرراً للجنة .وان يتم البدء بوضع أولويات للأسماء التي تحتاج الى بطاقة BMC من قبل المؤسسات نفسها . وان يعاد النظر في الأسماء ممن يقييمون خارج البلاد . وأن يتم نقاش تحسين شروط وظروف حامل البطاقة .