جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس تؤسس مجلس أعمال فلسطيني ماليزي مشترك



رام الله – جرت اليوم مراسم توقيع اتفاقية ومذكرة تفاهم بين جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين – القدس إتحاد الملايو للصناعيين والخدمات الصناعية الماليزية لتأسيس مجلس اعمال فلسطيني ماليزي مشترك وذلك عبر تقنية الزووم بالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة فلسطين في ماليزيا ووزارة الخارجية الفلسطينية يهدف لتطوير العلاقات التجارية بين الجانبين.
ووقع الاتفاقية عن الجمعية المهندس محمد العامور رئيس مجلس الإدارة وعن الجانب الماليزي السيد داتوك بن يوسف رئيس إتحاد الملايو للصناعيين والخدمات الصناعية الماليزية بحضور سعادة سفير دولة فلسطين في ماليزيا وليد أبو علي والسيد مصطفى البرغوثي مساعد معالي وزير الخارجية الفلسطينية للشؤون الإقتصادية والمالية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية .
واعتبر العامور توقيع اتفاقية بداية للعلاقات الاقتصادية والتجارية ما بين القطاع الخاص في فلسطين وماليزيا مضيفا ان المجلس سيساهم عبر المشاريع الاستثمارية المشتركة الى تطوير التعاون الاقتصادية بين البلدين.
وأشار الى انه سيتم وضع خطة لعمل المجلس للعام الجاري 2022 موضحا ان جمعية رجال الاعمال شكلت على مدار السنوات السابقة 25 مجلس اعمال مع دول عربية واجنبية صديقة بهدف تشجيع وتطوير البيئة الاستثمارية بين فلسطين وتلك الدول.
ودعا العامور رجال الاعمال الماليزيين للقدوم الى فلسطين والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة وخاصة في الصناعة والزراعة والطاقة المتجددة وقطاع الإنشاءات وتكنولوجيا المعلومات والقطاعات الأخرى.
بدوره اكد رئيس إتحاد الملايو للصناعيين والخدمات الصناعية الماليزية بن يوسف ان توقيع الاتفاقية جاء بعد جهود طويلة من العمل والتنسيق مع سفارة فلسطين في ماليزيا وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس مشيرا الى انها ستكون منصة للجانبين الفلسطيني والماليزي للتعرف على الاهتمامات المشتركة بينهما في مجالات الاستثمار المختلفة.
وعبر السفير الفلسطيني في ماليزيا أبو علي عن سروره لتوقيع الاتفاقية التي ستتيح لرجال الاعمال الفلسطينيين الفرصة لتسويق المنتج الفلسطيني في ماليزيا والمساعدة في تسويق المنتج الماليزي في فلسطين.
واعتبر السفير أبو علي الاتفاقية بانها انجاز لبداية علاقة اقتصادية لخدمة رجال الاعمال الفلسطينيين والماليزيين مؤكدا استعداد سفارة فلسطين في ماليزيا لتوفير ما يلزم لتشجيع الاستيراد والتصدير من كلا البلدين.
من جانبه اعرب السيد زياد عنبتاوي رئيس مجلس الأعمال من الجانب الفلسطيني عن تفاؤله بتوقيع الاتفاقية التي ستحقق نتائج إيجابية لكلا الجانبين الفلسطيني والماليزي.
وشدد المشاركون على أهمية إنشاء آليات تعاون اقتصادي تمكن من تنظيم العلاقات التجارية وتوطيدها، بشكل يمهد الطريق امام استهداف السوقين الماليزي والفلسطيني وبناء شراكات تجارية.
وإتفق الجانبان على تنظيم زيارة وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين الى ماليزيا بهدف البدء في خلق شراكات اقتصادية بين رجال الأعمال في البلدين في مختلف المجالات.
وحضر مراسم توقيع الإتفاقية من الجانب الفلسطيني كل من السادة كامل مجاهد نائب رئيس الجمعية، والسيد مجتبى طبيلة عضو مجلس إدارة الجمعية ، والمهندس محمود الزلموط عضو مجلس إدارة الجمعية، والسيد جمال براهمة عضو الهيئة العامة للجمعة المدير التنفيذي لشركة عمار، والسيد لامي عيساوي عضو الهيئة العامة للجمعة، والسيد جهاد عقل مدير عام الجمعية.